مسقط تعلن رسمياً.. لا يوجد مبادرة عمانية لحل الازمة اليمنية

 مسقط تعلن رسمياً..  لا يوجد مبادرة عمانية لحل الازمة اليمنية
 
مسقط-(الوفاق نيوز): قال وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، أن بلاده لم تقدم أي مبادرة لحل الأزمة اليمنية، بعد ان تحدثت أنباءعن مبادرة عمانية لحل الازمة اليمنية بقيام وفد عماني بزيارة إلى صنعاء الشهر الماضي. 

وقال الوزير العماني، "لا توجد مبادرة عُمانية وإنما مساعٍ عُمانية للتوفيق بين جميع الأطراف".

 وأشار البوسعيدي، إلى دعم بلاده لمبادرة المملكة العربية السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن، واتفاق الرياض، وكذلك جهود المبعوث الدولي والمبعوث الأميركي لدى اليمن.

 وأوضح، أن السلطنة تعمل على مساعدة الأطراف المتنازعة في اليمن على الجلوس إلى طاولة المفاوضات وتسوية الأزمة من خلال محاولة تقريب وجهات النظر وتسوية جميع أوجه الخلاف بينهما.

وحول سؤال عن أبرز الخطوات التي تقوم بها السلطنة في حل الأزمة اليمنية أكد وزير الخارجية العُماني، أن " أبرز الخطوات في سبيل حل الأزمة تتمثل في الدعم اللامحدود للجهود المبذولة في هذا الشأن سواء في إطار جهود الأمم المتحدة عبر مبعوث الأمين العام لليمن وتنسيقنا الدائم معه، ومع المبعوث الأميركي كذلك أو على صعيد مؤازرتنا لجهود ومبادرة المملكة العربية السعودية واتفاق الرياض". 

وأضاف، "هدفنا المشترك هو إنهاء هذا الصراع على أرضية يسودها احترام هواجس جميع الأطراف ومساعدتهم في التوصل إلى تفاهمات توفيقية تؤمن لليمن ولليمنيين الاستقرار المنشود والتعايش الآمن للجميع وبين اليمن ودول الجوار".